الاجتماع التنسيقي الأول لعام 2023

عقدت منظمة UCLG-MEWA الاجتماع التنسيقي الأول لعام 2023. بعد التقييم العام لعام 2022 ، تمت مناقشة الابتكارات والأنشطة التي ستلقي الضوء على استراتيجية العام الجديد.


 ورشة عمل التماسك الاجتماعي والبلديات في أنقرة

تم عرض الفرص والتوقعات المستقبلية في ورشة العمل حول التماسك الاجتماعي والبلديات في 21-22 ديسمبر 2022 في أنقرة. تم تنظيم هذا الحدث من قبل اتحاد بلديات تركيا (TBB) ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) ، ووزارة الداخلية ، والمديرية العامة لإدارة الهجرة في تركيا.


 تم تنظيم برنامج الإدارات المحلية وأزمة اللاجئين طويلة الأمد من قبل فريق العمل العالمي المعني بالهجرة

The Global Task Force on Migration (GTFM), secretariat of the UCLG-MEWA Committee for Social Inclusion, organized the program Local Governments and the Prolonging Refugee Crisis: Sharing Key Lessons and Recommendations, in partnership with the United Nations High Commissioner for Refugees (UNHCR). The program took place on 12 December 2022 with more than 350 participants from different parts of the world.


 رسالة العام الجديد

نحن على وشك أن نترك عامًا آخر حققنا فيه إنجازات كبيرة، ويعود الفضل في ذلك على الجهود الجماعية التي بذلناها في منظمتنا UCLG-MEWA. نأمل أن يعود هذا العام الجديد بالخير علينا جميعاً ونأمل في تحقيق انجازات أخرى وأن نتغلب على أوجه القصور في نطاق عملنا مع الادارات الحلية في المنطقة. في هذه المناسبة ، نتعهد بمواصلة أنشطتنا لتعزيز الديمقراطية المحلية وجعل هذا الكوكب مكانًا أفضل للعيش، وترك إرث قوي وخارطة طريق للأجيال القادمة.


 تعزيز تعاون القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا

تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة Kale ومنظمة UCLG-MEWA وذلك لضمان التعاون في المشاريع والأنشطة التي سيتم تنفيذها في مجال الاستدامة. أقيمت مراسم التوقيع في الأمانة العامة لمنظمة UCLG-MEWA بتاريخ 4 نوفمبر\تشرين الثاني 2022 بمشاركة وفد برئاسة رئيسة مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة Kale السيدة زينب بودور أوكياي.


  اجتماع المكتب التنفيذي في جبزي UCLG-MEWA عقدت منظمة

عقدت منظمة UCLG-MEWA اجتماعاتها القانونية في الفترة ما بين 22-25 نوفمبر بالتعاون مع بلدية جبزي. تضمن البرنامج اجتماع رئاسة UCLG-MEWA ، واجتماع المكتب التنفيذي UCLG-MEWA ، واجتماع رئاسة لجنة UCLG-MEWA للبيئة بالإضافة إلى جلسات النقاش المواضيعية حول العمارة المستدامة: مساحات المعيشة الذكية ودور المدن الذكية في مكافحة تغير المناخ.


 تعزية: هجوم إرهابي | اسطنبول

بصفتنا منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا (UCLG-MEWA) ، فإننا ندين الهجوم الإرهابي الذي وقع في 13 نوفمبر في اسطنبول ، حيث تقع الأمانة العامة لمنظمتنا ، والذي تسبب في وقوع إصابات عديدة ، منهم من من فقدوا ارواحهم. نحن ضد الإرهاب بجميع أشكاله والذي يهدد الاستقرار والأمان في منطقتنا. نتمنى الرحمة لمن فقدوا أرواحهم في الهجوم ، والشفاء العاجل للمصابين. في هذه المناسبة ، نود أن نشكر أصدقائنا في الادارات المحلية في جميع انحاء العالم الذين عبروا عن حزنهم جراء هذا الهجوم الارهابي وأرسلوا لنا رسائلهم الطيبة والتعازي.


  يجمع 40 مدينة عربية UCLG-MEWAالبرنامج التدريبي حول المرونة الحضرية لمنظمة

تم تنظيم البرنامج من قبل UCLG-MEWA بالتعاون مع المنظمة العالمية UCLG و UNDRR ROAS و منظمة المدن العربية(ATO)) ، وقد جمع "البرنامج التدريبي حول الحد من مخاطر الكوارث والمرونة الحضرية للمدن العربية" 60 ممثلاً من 40 مدينة عربية في دبا الفجيرة ، الإمارات العربية المتحدة في 1 نوفمبر. 2.


 إلى اسطنبول في 26-27 سبتمبر UCLG-MEWA زيارة رئيس منظمة

قام تيسير أبو سنينة ، رئيس منظمة UCLG-MEWA ورئيس بلدية الخليل في فلسطين ، مع وفده بزيارة إلى الأمانة العامة لمنظمة UCLG-MEWA في اسطنبول. استقبل الأمين العام لمنظمة UCLG-MEWA محمد دومان الرئيس بحضور يوجيل يلماز ، رئيس بلدية باليكسير الكبرى. كما التقى الرئيس خلال الزيارة بوفد بلدية ديجون ، كوريا الجنوبية ، بقيادة لي جانغ وو ، رئيس بلدية ديجون.


 في اسطنبول SUTN MARMARA أقيم يوم معلومات منطقة

عقدت شبكة النقل الحضري المستدام في تركيا (SUTN) يومًا إعلاميًا في منطقة مرمرة في كاديكوي اسطنبول في 20 سبتمبر. يتكون الاجتماع من جزأين: تضمن الجزء الأول العروض التقديمية التي قدمها شركاء المشروع ، ثم تلته ورشة عمل تم فيها تحديد أهداف واستراتيجيات خطط عمل النقل المستدام تحت خمسة عناوين، وهي: التخطيط الشامل، وإدارة التغيير السلوكي والتنقل ، والمشاركة العامة ، والتكامل ، والمراقبة.


 UCLG-MEWA زيارة بلديتي سلطان بيلي وكاراتاي إلى

قام وفدا من بلديتي سلطان بيلي وكاراتاي بزيارة الأمانة العامة لمنظمة UCLG-MEWA في 10 أغسطس ، في نطاق التعاون والشراكات


 في كيرينيا UCLG-MEWA برنامج لجنة المساواة بين الجنسين لمنظمة

عقدت منظمة UCLG-MEWA أنشطة مختلفة في كيرينيا في 5 أغسطس 2022 في إطار لجنتها المعنية بالمساواة بين الجنسين. بدأ حفل الافتتاح بالكلمات الترحيبية لمحمد دومان ، الأمين العام لـ UCLG-MEWA ، نيداي غونغوردو ، رئيس بلدية كيرينيا، وسيبل تاتار ، السيدة الأولى لجمهورية شمال قبرص التركية. أكدت إميليا سايز ، الأمينة العامة لمنظمة UCLG ، في رسالتها بالفيديو ، على أهمية تحقيق المساواة بين الجنسين وشددت على أن الرجال والنساء يؤيدون ضرورة المساواة بين الجنسين.


 المدرسة الصيفية للإدارة الحضرية في إيران

سينظم منتدى رؤساء البلديات الآسيوية مبادرة بلدية طهران ، بالتعاون مع جامعة العلامة طباطبائي في إيران ، أول مدرسة صيفية دولية في الإدارة الحضرية.


 تقارير جديدة حول توطين جدول أعمال 2030

عقد المنتدى السياسي الرفيع المستوى هذا العام تحت شعار "إعادة البناء بشكل أفضل من وباء فيروس كورونا (COVID-19) مع تعزيز التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030".


 لمدة 5 أيام في طهران UCLG-MEWA بر نامج منظمة

نظمت UCLG-MEWA اجتماعات المجلس الاستشاري لـ VLR في طهران ولجنة اجتماع الرئاسة حول المدن الذكية والتنقل الحضري إلى جانب المشاركة في مهرجان المدن الشقيقة والتوأمة الأول ومعرض إيران الدولي الثالث للمدن الذكية في طهران بين 4 و 8 تموز. تم تنفيذ الأنشطة بالتعاون والمشاركة مع بلدية طهران.


  في إزمير VLR برنامج تدريبي حول

نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تركيا برنامجًا تدريبيًا بعنوان "المراجعة المحلية الطوعية لمؤشرات أداء أهداف التنمية المستدامة ومعايير البيانات والرصد والتقييم" في إزمير في الفترة من 20 إلى 22 تموز. تم عقد التدريب في نطاق مشروع إصلاح الحكم المحلي (LAR III)، برعاية الاتحاد الأوروبي ويهدف إلى إعداد دليل مخصص للادارات المحلية في تركيا فيما يتعلق بهدف VLR والمؤشرات. حضرت ميليس شاهين ، منسقة اللجان وإدارة المشاريع ، الفعالية نيابة عن UCLG-MEWA


 في كيرينيا مع جدول أعمال المساواة بين الجنسين UCLG-MEWA ستكون منظمة

ستنظم لجنة UCLG-MEWA حول المساواة بين الجنسين برنامجها الأول مع رئاسة اللجنة الجديدة بعد مؤتمر UCLG-MEWA'22.


 التسجيل مفتوح : UCLG المؤتمر العالمي لمنظمة

تعقد القمة العالمية ومؤتمر منظمة UCLG كل ثلاث سنوات ، وهم مبنيون على أصول منظمتنا التي تعود إلى قرن من الزمان باعتبارها يدفعها السلام والتضامن ودبلوماسية المدن، وتعهد الدوائر المحلية والإقليمية في جميع أنحاء العالم لحماية الأحلام و تطلعات مجتمعاتهم.


 في منتدى المدن العالمي الحادي عشر: تحويل مدننا UCLG-MEWA

عقدت الدورة الحادية عشرة للمنتدى الحضري العالمي (WUF) ) ، التي ينظمها موئل الأمم المتحدة كل عامين ، في كاتوفيتشي ، بولندا ، في 26-30 يونيو 2022 ، تحت شعار "تحويل مدننا من أجل مستقبل حضري أفضل."


 المكتب التنفيذي لمنظمة UCLG في إشبيلية: تعزيز السلام

كما تم عقد العديد من الجلسات المواضيعية ، التي استضافتها مجالس السياسات وآليات التشاور ، حول المجالات ذات الأولوية للدوائر المستهدفة: محادثات السلام البلدية في منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية: دور الادارت المحلية وتضامنها في أوقات الأزمات الدولية ؛ الأجندة الحضرية الجديدة قيد المراجعة ، تجديد الديمقراطية من الأسفل إلى الأعلى ؛ التنمية الاقتصادية المحلية من أجل التعافي العادل ؛ 10 ، 100 ، 1000 مدينة وإقليم لحقوق الإنسان بحلول عام 2030 ؛ ميثاق لامبيدوزا للتنقل البشري: الكرامة والتضامن الإقليمي في قلب عمليات السلام.

إعلانات

 تعزية: هجوم إرهابي | اسطنبول

بصفتنا منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا (UCLG-MEWA) ، فإننا ندين الهجوم الإرهابي الذي وقع في 13 نوفمبر في اسطنبول ، حيث تقع الأمانة العامة لمنظمتنا ، والذي تسبب في وقوع إصابات عديدة ، منهم من من فقدوا ارواحهم. نحن ضد الإرهاب بجميع أشكاله والذي يهدد الاستقرار والأمان في منطقتنا. نتمنى الرحمة لمن فقدوا أرواحهم في الهجوم ، والشفاء العاجل للمصابين. في هذه المناسبة ، نود أن نشكر أصدقائنا في الادارات المحلية في جميع انحاء العالم الذين عبروا عن حزنهم جراء هذا الهجوم الارهابي وأرسلوا لنا رسائلهم الطيبة والتعازي.

 تدريب UCLG-MEWA حول الحد من مخاطر الكورث والمرونة الحضرية، 1-2 نوفمبر

سيعقد "التدريب حول المرونة الحضرية والحد من مخاطر الكوارث في المدن العربية" الذي تنظمه UCLG-MEWA و UCLG Learning و UNDRR و ATO في 1-2 نوفمبر في دبا الفجيرة ، الإمارات العربية المتحدة.

 الإعلان عن جائزة طهران الذهبية السادسة

ستقام جائزة Adobe Golden السادسة ، التي تنظمها بلدية طهران بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-HABITAT) ، في طهران في الفترة من 31 أكتوبر إلى 1 نوفمبر. ستركز الجائزة على "التنمية الموجهة للناس والديناميكية الاجتماعية والاندماج الثقافي في المدينة". يمكن تقديم مداخلات المشروع إلى الموقع حتى 7 أكتوبر.

 التعاون اللامركزي : MEWA AGORA العدد الجديد من

صدر العدد الثاني من المجلة الفصلية MEWA Agora التابعة لمنظمة UCLG-MEWA والذي يركز بشكل رئيسي على التعاون اللامركزي. يشمل العدد ميزة حول التعاون التنموي للمدن في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا ، مقال الرأي بقلم سوجين مودلي من جامعة ديربان للتكنولوجيا ، مقابلة مع تيسير أبو سنينة ، الرئيس الجديد لمنظمة UCLG-MEWA ، و الممارسة الجيدة المتعلقة ب "مياه الصرف الصحي وإدارة أنظمة مياه البلديات" بشأن التعاون اللامركزي.

 المدرسة الصيفية للإدارة الحضرية في إيران

سينظم منتدى رؤساء البلديات الآسيوية مبادرة بلدية طهران ، بالتعاون مع جامعة العلامة طباطبائي في إيران ، أول مدرسة صيفية دولية في الإدارة الحضرية.

 في كيرينيا مع جدول أعمال المساواة بين الجنسين UCLG-MEWA ستكون منظمة

ستنظم لجنة UCLG-MEWA حول المساواة بين الجنسين برنامجها الأول مع رئاسة اللجنة الجديدة بعد مؤتمر UCLG-MEWA'22.

 دعوة لاتخاذ اجراء: الزلزال في أفغانستان

تعرب منظمة UCLG-MEWA عن بالغ قلقها وتعاطفها مع أسر ضحايا الزلزال المدمر في أفغانستان الذي ضرب ولاية باكتيكا في البلاد في 21 يونيو وأسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص والعديد من الجرحى.

 المدن الذكية الإيرانية ٢٠٢٢

أنتم مدعوون جميعًا إلى معرض ومؤتمر إيران للمدن الذكية الثالث الذي سيعقد في الفترة ما بين 3-5 تموز (يوليو) 2022. يهدف البرنامج الذي تستضيفه وزارة الداخلية الإيرانية إلى تطوير شبكات المشاركين ويوفر فرصًا لبناء القدرات في "سياسات / ممارسات المدن الذكية".

 مهرجان طهران للمدن التوأم

تدعو بلدية طهران المدن التوأم للمشاركة في المهرجان والمعرض الأول للمدن الشقيقة والتوأم في طهران بين 5-9 تموز 2022، لتبادل الخبرات وعرض قدراتهم وفرصهم للمشاريع المشتركة والتعاون الثنائي أو متعدد الأطراف.

 سيعقد مؤتمر منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية في قونيا من ٢٥-٢٨ أيار ٢٠٢٢

مؤتمر UCLG-MEWA ، الذي يعقد كل ثلاث سنوات، سيتم تنظيمه في الفترة من 25-27 أيار 2022 ، باستضافة بلدية قونيا الكبرى. بعد اليوم الأول، الذي سيتم فيه الهيئات الحاكمة والرئاسة، سيستمر المؤتمر في الجلسات المواضيعية.

TWITTER